07
يوليو
2023
|
10:24
Europe/Amsterdam

مجموعة الإمارات تعزز جهود التوطين ببرنامج جديد للمنح الدراسية

أبرمت شراكة مع معهد روتشستر لتطوير مهارات المواطنين بمجالي الطيران وتكنولوجيا المعلومات

دبي، 7 يوليو (تموز) 2023: عززت مجموعة الإمارات التزامها بتطوير الأجيال الجديدة من الكفاءات الوطنية في الدولة من خلال توقيعها اليوم مذكرة تفاهم مع معهد روتشستر للتكنولوجيا (RIT)  في دبي، توفر بموجبها منحاً دراسية لخريجي المدارس الثانوية من المواطنين، لدراسة البكالوريوس في حرم معهد روتشستر للتكنولوجيا في دبي ونيويورك عبر برنامج جديد وحصري يمتد لأربع سنوات، تم تصميمه خصيصاً لجذب الشباب الإماراتيين الموهوبين إلى عالم الطيران وتكنولوجيا المعلومات.

وسيتم في إطار البرنامج الدراسي تزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات في مجالات الذكاء الاصطناعي، والروبوتات، والروبوتات الحيوية، والأنظمة المدمجة، والطاقة المتجددة، وهي موضوعات تحظى باهتمام كبير من مجموعة الإمارات حيث تواصل الاستثمار في أحدث التقنيات إلى جانب قضايا الاستدامة.

مع تقدمهم في برامجهم، سيتدرب الطلاب أيضاً في المجموعة لتأهيلهم للانطلاق في حياتهم المهنية المخطط لها. وبمجرد حصول الطلاب على درجة البكالوريوس، سيحظون بوظائف دائمة في المجموعة.

لمزيد من المعلومات وللالتحاق ببرنامج المنح الدراسية في تكنولوجيا المعلومات، يرجى على للمرشحين المهتمين النقرهنا.

وتعد الشراكة الجديدة مع معهد روتشستر للتكنولوجيا جزءاً من برنامج "رحلتي" الذي تنفذه مجموعة الإمارات لإلهام واستقطاب مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة وتطوير قدراتهم ومهاراتهم المهنية ومكافأتهم والاحتفاظ بهم. كما أنها تمثل المرحلة الأحدث لبرنامج "رحلتي" للمنح الدراسية وبرامج الدراسات العليا والتطوير بالتعاون مع مؤسسات تعليمية رائدة.

وتشمل المنح الدراسية الأخرى الممولة بالكامل، والمصممة خصيصاً لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة لإكمال تعليمهم الجامعي، برامج تدريب وتأهيل الطيارين المواطنين ومهندسي صيانة الطائرات والتقنيين وتخصصات مختلفة في مجالات إدارة وتمويل الطيران.

وتقوم مجموعة الإمارات على وجه التحديد بتوظيف المواطنين عبر العديد من الأدوار الوظيفية المتميزة في مختلف أنشطة وأقسام المجموعة. ويمكن للمواطنين الراغبين في الحصول على المزيد من المعلومات حول الفرص الوظيفية في المجموعة، زيارة الموقع الشبكي: www.emiratesgroupcareers.com  أو النقر هنا.

 

نبذة عن حول معهد روتشستر للتكنولوجيا RIT 

تأسس معهد روتشستر للتكنولوجيا دبي في عام 2008، ورسخ مكانة متميزة كحرم جامعي عالمي لا يستهدف الربح تابع لمعهد روتشستر للتكنولوجيا المرموق في نيويورك، والذي يحظى بتاريخ عريق يمتد إلى 185 عاماً، ويعد من أبرز الجامعات الرائدة في العالم التي تركز على التكنولوجيا. ويقدم معهد روتشستر للتكنولوجيا دبي برامج البكالوريوس والماجستير رفيعة المستوى في مجالات الأعمال، القيادة، الهندسة والحوسبة. ويوفر المنهج للطلاب خبرات عملية ذات صلة، من خلال برنامج تعليمي تعاوني مبتكر يساعد الطلاب على التميز في سوق العمل شديد التنافسية. ويحظى خريجو معهد روتشستر للتكنولوجيا دبي بشهادات أمريكية، كما أن جميع برامجه معتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات. وإلى جانب ذلك يتمتع طلابه أيضاً بفرصة فريدة لاختيار الدراسة في الخارج، سواء في الحرم الجامعي الرئيسي في نيويورك أو في أحد الفروع العالمية الأخرى للمعهد.